• ×
  • تسجيل

الجمعة 19 يناير 2018 اخر تحديث : 18-06-2015

استقبال حافل من الرئيس الروسي لولي ولي العهد السعودي وتوقيع 6 اتفاقيات

بواسطة : Dimofinf
 0  0  644
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشف ولي ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز اليوم أثناء لقائه مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن زيارة في القريب العاجل سيجريها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لروسيا؛ تلبية لدعوة الرئيس الروسي الذي سيرد بعدها بزيارة مماثلة، بعد تلقيه دعوة مماثلة من خادم الحرمين الشريفين نقلها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد السعودي بالرئيس الروسي اتسم بالحفاوة الشديدة من قبل الأخير الذي أكد متانة العلاقات بين البلدين وخاصة الاقتصادية و أنها تتميز بالديناميكية، ومشدداً على اعتزاز روسيا وتثمينها لذلك.

اللقاء الذي تزامن مع توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم حضره نخبة وفدي البلدين وضم كلاً من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ووزير الخارجية سيرغي لافروف ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف ووزير الخارجية السعودي ووزير البترول والثروة المعدنية علي بن إبراهيم النعيمي، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء ووزير الإسكان المكلف عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

*اتفاقيات ومذكرات تفاهم:
كما استؤنفت مساء اليوم اللقاءات المجدولة بين الجانبين حول عدد من الاتفاقيات والمذكرات بخلاف مذكرتي التفاهم في مجال ( التعاون للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية) واتفاقية تختص بـ ( نظام تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون العسكري والتقني) وذلك على النحو التالي:
- مذكرة النوايا المشتركة في مجال الفضاء: والتي رأس الوفد السعودي فيها معالي الأمير الدكتور تركي بن سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فيما رأس الجانب الروسي مدير وكالة الفضاء الروسية ايقور كمروف.
- تلى ذلك مذكرة للتعاون في مجال برنامج للتعاون في مجال الطاقة، ورأس الوفد السعودي معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، فيما رأس الوفد الروسي وزير الطاقة الروسية إلكسندر نوفاك.
- مفكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان، حيث رأس الوفد السعودي معالي وزير الإسكان المكلف د.عصام بن سعد بن سعيد، فيما يمثل الجانب الروسي أندريه تشيس نائب الوزير بوزارة البناء والمرافق .
- برنامج عمل للتعاون المشترك حول الفرص الاستثمارية للمملكة: ورأس الوفد السعودي معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار م.عبداللطيف العثمان، فيما رأس الوفد الروسي كريل ديمتريف مدير الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

image

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

Subscribe With Us

آخر التعليقات