• ×
  • تسجيل

الجمعة 19 أبريل 2024 اخر تحديث : 18-06-2015

كل ما تحتاج لمعرفته عن صناعة الشبكات الاجتماعية

بواسطة : Dimofinf
 0  0  861
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 الشبكات الاجتماعية أصبحت جزء من حياتنا اليومية، فعليها تقوم بمشاركة آخر أخبارك وأحاسيسك، وتقوم أيضاً بالاطلاع على أخبار الأصدقاء، أخبار المشاهير، وغيرهم من المهمين في حياتك، ولكن لابد أنك في يوم من الأيام تساءلت عن كيفية عمل هذه الشبكات، كيف تم بناءها وكيف تمت برمجتها وكيف وكيف … بالإضافة إلى الكثير من التساؤلات الأخرى، لهذا في هذه التدوينة سوف أقوم بالإجابة عن بعض التساؤلات الشائعة في هذا المجال، مثل كيفية صناعة الشبكات الاجتماعية؟ والطرق التي تمكنك من إنشاء شبكتك الاجتماعية؟ وسوف أقوم أيضاً بطرح أفضل أنظمة إدارة المحتوى المجانية والمدفوعة التي تمكنك من خلالها إنشاء شبكتك الاجتماعية الخاصة!!
كيف تعمل الشبكات الاجتماعية؟image
الشبكات الاجتماعية وبكثرة أشكالها، وتعددها هي باختصار مجرد CMS يعني نظام إدارة محتوى كامل مبني بلغة برمجة (أحياناً أكثر من لغة) تعمل على تنظيم البيانات وترتيبها بأشكال محددة، ومثال على ذلك: عندما تدخل أنت على موقع فيس بوك، تقوم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي سجلت به وكلمة المرور، وتضغط على دخول فيقوم النظام بالتأكد من البريد الإلكتروني ما إذا كان موجوداً، ثم يقوم بمطابقة كلمة المرور الخاصة به، فإذا كانت البيانات متطابقة دخلت، وإذا كانت غير متطابقة فلن تستطيع الدخول، وهذه الأوامر كلها يتم برمجتها وتوجيهها لتفعل هذا الشيء بالتحديد.
ما هي الطرق التي تمكنني من إنشاء شبكة اجتماعية؟image
هنالك طرق عديدة لامتلاك شبكة اجتماعية، وسأسرد عليكم هذه الطرق بشكل مختصر:
1- برمجة هذه الشبكة بنفسك من الصفر:
قد يبدو هذا الاختيار صعباً، ولكنه بالفعل صعبٌ جداً image يحتاج إلى الكثير من التعلم وحتى لو تعلمت وأصبحت محترفاً، لا أظن أنه من الممكن برمجة شبكة اجتماعية مثل فيسبوك على يد واحد من المبرمجين، أو اثنين أو عشرة بل هذا العمل يحتاج إلى العشرات، ولكن لهذه الطريقة إيجابيات أكثر من غيرها بكثير فهي تضمن لك نجاحً أكبر لشبكتك الاجتماعية، لأنها ستصبح فريدة من نوعها إي لا ثاني لها، كما أنه يمكنك تخصيصها بشكل أكبر وابتكار أشياء جديدة لها.
2- أيجاد شركات متخصصة في البرمجة للقيام بهذا العمل:
هنالك الكثير من الشركات المتخصصة في برمجة أنظمة إدارة المحتوى سواء كانت مدونات أو شبكات اجتماعية أو أخرى، فببساطة يمكنك فقط إيجاد شركة والطلب منها، أنت فقط تعطي الأوامر وتدفع “المال” وهم سيقومون بالتنفيذ، ومن أهم إيجابيات هذه الطريقة هي الاحترافية والسرعة في العمل.
3- شراء نظام إدارة محتوى جاهز:
يمكنك ببساطة شراء نظام إدارة محتوى مدفوع أو اللجوء إلى أنظمة إدارة المحتوى المجانية، وهذه مجموعة جمعتها لكم وهي عبارة عن شبكات اجتماعية مبرمجة جاهزة تنتظر تعديلك لها فقط لا غير والتعديل لا يحتاج إلى تعلم سطر واحد من أي لغة برمجة، التعديل فيها يحتاج إلى القليل من التجارب والممارسة، وستجد نفسك محترفاً في إدارتها مع الوقت ومن أهم ميزاتها أنها لا تحتاج إلى الكثير من المال:
1- Social Engineimage
من أفضل أنظمة إدارة المحتوى، فهو جميل وقوي وآمن، وله الكثير من المميزات، مثل نظام الدردشة المميز، ومشاركة الصور، والفيديو، كما أنه يتميز بلوحة التحكم الخاصة به، التي تمكنك من تخصيص كل شيء فيه بسهولة، سعر هذا النظام 299$.
2- PHPFoximage
نظام إدارة محتوى رائع، وهو يشبه فيس بوك كثيراً، يتميز بكونه سريع وقوي وآمن، ومن أفضل ميزاته أنه تجاوبي أيضاً (Responsive) لذا هو مناسب ليعمل على الهواتف بكفاءة عالية، يباع بدءاً من 99$.
3-PHPSocialimage
نظام إدارة محتوى جميل وقوي، ومفتوح المصدر، كما أنه مجاني.
4-Buddy Pressimage
إذا سألت أي شخص عن هذه الشبكة الاجتماعية فسوف يقول لك “رائع” لأن هذا النظام عبارة عن إضافة لورد بريس، تمكنك من تحويل مدونتك أو موقعك الذي يعمل بورد بريس إلى شبكة اجتماعية بنظام أعضاء ومشاركة.
5-MooSocialimage
نظام إدارة محتوى شبيه بـ فيس بوك إلى حد كبير، سعره 149$.
6-pliggimage
شبكة اجتماعية، تشبه Arabia I\O و Stack OverFlow فهي تصلح لتبادل الخبرات وطرح النقاشات، وهيمجانية.
سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

Subscribe With Us

آخر التعليقات