• ×
  • تسجيل

الجمعة 29 مارس 2024 اخر تحديث : 18-06-2015

مؤتمر انتخابي لأردوغان يغضب أحزاب ألمانيا

بواسطة : Dimofinf
 0  0  1.2K
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ندد قادة الأحزاب الألمانية كافة، الأحد، بالزيارة التي ينوي رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان القيام بها، السبت المقبل، إلى كولونيا غربي ألمانيا، لعقد لقاء انتخابي.

ووصفت وزيرة الدولة الألمانية لشؤون الهجرة واللاجئين والاستيعاب إيدن أوزوغوز، الألمانية من أصل تركي، لقاء أردوغان الجماهيري المرتقب بـ"المشين"، واصفة صور قمع المتظاهرين بأنها "تثير القلق، ولا يمكن السكوت عليها".

ولم يكن الحزب المحافظ للمستشارة أنغيلا ميركل أقل انتقادا، حيث اعتبر رئيس اللجنة البرلمانية للشؤون الداخلية في البرلمان الألماني فولفغانغ بوشباخ، أنه "من الصعب بالفعل تحمل أن ينقل أردوغان الحملة الانتخابية التركية إلى المانيا بعقد لقاء جماهيري في كولونيا".

نفس الاستياء جاء من المعارضة، حيث قال الرئيس السابق للمجموعة البرلمانية لحزب الخضر يورغن تريتن، إن أردوغان "فقد كل إحساس بالواقع".

كما دعا حزب اليسار المتشدد داي لينك إلى "الاحتجاج" على لقاء أردوغان، وذلك على لسان سيفيم داغديلن، مسؤول العلاقات الدولية في المجموعة البرلمانية لهذا الحزب.

وإضافة إلى ألمانيا، التي تضم أكبر جالية تركية في أوروبا، ينوي أردوغان التوجه إلى فرنسا وهولندا، حيث يوجد كذلك عدد كبير من الأتراك.

وتأتي هذه الجولة في إطار الحملة التي قرر أردوغان منذ وقت طويل القيام بها في عدة دول أوروبية، لكسب أصوات الناخبين الأتراك المغتربين، خصوصا في مدينة كولونيا، تمهيدا لترشحه المرجح للانتخابات الرئاسية المقررة في أغسطس المقبل.

وانتخابات الرئاسة التركية التي ستجرى للمرة الأولى في اقتراع عام مباشر، ستكون وللمرة الأولى أيضا مفتوحة أمام نحو 2.6 مليون ناخب تركي يعيشون في الخارج، من بينهم 1.5 مليون في ألمانيا وحدها.
سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

Subscribe With Us

آخر التعليقات