• ×
  • تسجيل

الخميس 28 مارس 2024 اخر تحديث : 18-06-2015

وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن ايقاف صحفيين روسيين

بواسطة : Dimofinf
 0  0  892
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم، عن توقيف صحفيين روسيين في ضواحي مدينة (كراماتورسك) جنوبي شرق البلاد.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن شخصين مجهولين قدما نفسيهما على أنهما صحفيان ومواطنان روسيان تم توقيفهما وتسليمهما إلى أجهزة الأمن لإجراء التحقيقات معهما، وأشارت إلى أسر مجموعة من الأشخاص يستعدون لإطلاق النار على مطار عسكري في كراماتورسك، مضيفة أن الصحفيين كانا يصوران نشاطاتهم.

وفي وقت سابق من اليوم، توجهت إدارة قناة "لايف نيوز" التلفزيونية الروسية إلى وزير الخارجية سيرجي لافروف بطلب المساعدة في تحرير صحفييها أوليج سيدياكين ومارات سايتشينكو اللذين فقدا في جنوب شرق أوكرانيا، وجاء في رسالة وجهها مدير القناة أشوت جابرييليان إلى الوزير الروسي أن آخر اتصال للصحفيين مع هيئة التحرير في الساعة 01:50، عندما كان الصحفيان في محيط إحدى نقاط التفتيش بالقرب من مدينة كراماتورسك، واستطاع أحدهما كتابة رسالة إلكترونية إلى المحطة مفادها أن "الأمور ليست على ما يرام"، واتضح من اتصال المحطة معه أنه يتم استجوابهما ويحاولان إقناع مجهولين بأنهما صحفيين وليسا طرفا في النزاع المسلح.

وذكرت قناة"روسيا اليوم"، أن إدارة القناة أشارت إلى أن الصحفيين دخلا أراضي أوكرانيا بطريقة شرعية وكانا يعملان هناك بما يتطابق مع أحكام القانون الدولي.

اتصل لاحقا بالمحطة أحد السكان المحليين، وقال إنه شاهد الصحفيين يقتادهما مسلحون يردون زيا عسكريا بدون علامات مميزة، مرجحا أنهم أفراد الحرس الوطني الأوكراني.

من جهتها أعلنت إدارة "جمهورية دونيتسك الشعبية"، أن لا علاقة لقوات الدفاع الشعبي التابعة للجمهورية بالحادث، وأن لا علم لها بمكان وجود الصحفيين الروسيين.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )

Rss قاريء

Subscribe With Us

آخر التعليقات