• ×

02:41 مساءً , الخميس 25 أبريل 2024

في ظروف قاسية تجاوزت 54 درجة مئويه

 في اختبار قيادة رائع علي طرق دبي وصولا حتي جبال حتا العمانية في درجة حرارة تجاوزت 54 درجة مئوية أختبرت أخبار السيارات طرازات بيجو2008 و 3008وک») والتي حققت أرقام مبيعات قياسية فبيجو 2008 قادت طفرة كبيرة في المبيعات تجاوزت حاجز الـ 100 ألف وحدة في الأسواق العالمية مما جعل شركة بيجو العالمية تضاعف حجم الأنتاج في مصنع مولهاوس بفرنسا ليصل إلي 680 سيارة يوميا لتلبية حجم الطلب المتنامي علي تلك الرائعة بيجو 2008 ليواصل هذا الأسد الفرنسي العريق بيجو فرض سيطرته علي قطاع السيارات الكروس أوفر خاصة وأنها ذات سقف بانورامي مزود بإضاءة LED -تابلوه مزود بشاشة عرض لتوفر أعلي درجات التحكم للسائق.. النجاح الذي حققته تلك السيارة لم يأت من فراغ بل أنها تمتلك جميع المقومات التي تؤهلها لتحقيق أرقام مبيعات قياسية فهي حاصدة الجوائز العالمية والنجوم الخمس في أختبارات السلامة الأوروبية EUکO N»‬AP وتضم أحدث أجيال المحركات فضلا عن تصميمها الثوري ذات الخطوط الرياضية وأدائها الرائع ..طرازات بيجو كان لنا معها لقاء ممتع علي طرق دبي- عمان.

خلف عجلة قيادة پيچو 2008 متعددة الأستخدامات أنطلقنا علي طرق دبي السريعة لمسافة تجاوزت 300 كيلو متر وصولا إلي الحدود العمانية وهناك تم السماح لنا بدخول الأراضي العمانية لاختبار سيارة پيچو الرائعة في جبال حتا والتي تتميز بطبيعتها الساحرة ومرتفعاتها الشاهقة وطرقها ووديدانها المتعرجة شديدة المرتفعات والمنعطفات لتتجاوزها پيچو 2008 بكل سهولة ويسر بفضل ارتفاع مقدمتها عن سطح الأرض بحوالي 165 مم.
جبال حتا
استطاعت پيچو 2008أن تجتاز جميع الموانع في جبال حتا العمانية وذلك بفضل نظام (Grip Control) الذي يساعد في تخطي الطرق الصعبة بمختلف أنواع الطرق ونظام المساعدة في صعود المنحدرات (Hill Assist) فبفضله تبقي السيارة متوقفة علي منحدر لمدة ثانيتين تقريباً بعد إبعاد قدم السائق عن دواسة الفرامل فتمنح السائق الوقت اللازم لينقل رجله من دواسة الفرامل إلي دواسة البنزين بأمان وهذا ما لاحظنا خلال قيادة السيارة داخل دروب ووديدان جبال حتا العمانية الساحرة.
جودة المكونات
راعي مهندسو پيچو الأهتمام بأدق التفاصيل داخل مقصورة 2008 وهو ما يمكن ملاحظته من خلال المكونات عالية الجودة ناعمة الملمس علي الكونسول الوسطي ولوحة القيادة وألواح اأبواب إضافة إلي عجلة القيادة متعددة الأستخدامات المكسوة بالجلد والتي أضافت بعدا مترفا علي جديدة الصانع الفرنسي الشهير پيچو.. كما أن التفاصيل الخارجية للمصابيح الأمامية والخلفية للسيارة 2008 تعكس إهتمام الشركه الشديد بالتفاصيل الدقيقه للسيارة .. كما تأتي 2008 بمصابيح (LED) إنسيابية تعطي إضاءة فريدة للسيارة وتحقق مزيدا من الأمان.. وللحفاظ علي أمان وسلامة قائد السيارة تأتي پيچو 2008 مزودة بنظام التعتيم للمرأه الداخلية للحفاظ علي رؤية السائق أثناء القيادة مع وجود وسادتين هوائيه أمامية لضمان السلامة داخل مقصورة السيارة.

مقصورة رحبة
وبالنسبة لمستويات الراحة داخل المقصورة فنجد أن پيچو 2008 رحبة بفضل اعتمادها علي قاعدة عجلات طويلة تبلغ 2،53 مترا وتعتبر ذلك ميزة تنافسية تتميز بها تلك السيارة عن جميع منافسيها في نفس الفئة ويبلغ طولها 4،15 مترا وارتفاعها 1،55 مترا ويعد ارتفاع السيارة من الأمام بمقدار 165مم من الأمور التي ساعدت علي أجتياز بعض العقبات داخل جبال حتا دون ارتطام أسفل مقدمة السيارة بها.

أحدث الأجيال
تضم پيچو 2008 أحدث أجيال محركات الأربع أسطوانات الأقتصادية في استهلاك الوقود والمحافظة علي البيئة حيث تأتي مزودة بمحرك سعته 1600 سي سي والمزود بنظام الشحن التوربيني والذي ينتج قوة حصانية قدرها 120 حصان ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.
تجهيزات الراحة والترف
من ضمن تجهيزات الراحة والترف التي تضمها 2008 تجد هناك شاشه تعمل باللمس متعدده الأغراض تتيح للسائق الكثير من المزايا بلمسة واحدة ومثبت سرعة.. كما تم تصميم تابلوه السيارة بطريقة فريدة ليعطي مزيدا من متعة القيادة ويتميز هذا التصميم بالأناقة التي تميز الأسد الفرنسي وتضم تكييف هواء ثنائي وسقف بانورامي ذات المنظر الخلاب ويمتد السقف مع النافذة الأمامية المناسبة علي مقدمة السيارة ليضمن توفير إضاءة مميزة لراحة جميع ركاب المقصورة وتم معالجة الزجاج العاكس للحرارة بشكل خاص لضمان إنعكاس أشعة الشمس مع إمكانية غلق الإضاءة عن طريق السقف وقد روعي توفير أقصي سبل الراحة أثناء فترات القيادة الطويلة بالمقصورة الداخلية للسيارة .. كل تلك الكماليات تجعل 2008 أكثر عصرية وشبابية.
حاصدة النجوم والجوائز
حصدت پيچو 2008 العديد من الجوائز العالمية بأختيارها أفضل سيارة لعام 2014 وذلك في العديد من الدول التي تم تقديمها فيها والتي تجاوزت 62 دولة وبنهاية العام سوف يتم اطلاقها في 150 دولة حول العالم وذلك بنهاية 2014 كما حصلت 2008 علي النجوم الخمس في اختبارات السلامة الأوروبية EUکO N»‬AP بجانب توافر العديد من أنظمة الأمان بها مثل نظام فراملABS ونظامESP الذي يتوافر قياسيا بالأضافة إلي نظام الفرامل المساعدة EBA بجانب توافر الوسائد الهوائية كما تم تجهيز السيارة بنظامPark Assist الذي يوجه قائد السيارة إلي أفضل الأماكن المناسبة لركن سيارته.
پيچو 3008
تجسد پيچو 3008المزايا المتقدمة والأصالة العريقة والقيم الراسخة التي تميز علامة الأسد الفرنسي .. فهي سيارة أخذت قوتها ومزاياها المتفردة من هذا المزيج المتنوع.. فهي سيارة ذات طابعاً متفرداً تجعل منها سيارة قادرة علي جمع كافة العناصر التي غالباً ما يُقال إنّها لا تجتمع في سيارة واحدة .. فبها حلولاً بسيطة لكنها ذات تكنولوجيا عالية للمتعة والراحة والسلامة كما إنها تتميز أيضاً بتقنيات جديدة ومبتكرة وتحقق پيچو 3008 متعة القيادة من خلال محرك 1600 سي سي بقوة 156 حصان.

پيچو ک»‬)
لعشاق الأداء الرياضي ومتعة القيادة هناك السيارة پيچو ک»‬) التي تضم أحدث تكنولوجيا الصانع الفرنسي العريق والتي حققت أرقام مبيعات قياسية عالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
Ahmed hussin  1075


القوالب التكميلية للأخبار

قناة اليوتيوب