• ×
زيدان يعتبر الكلاسيكو تحضيراً لنهائي دوري الأبطال
بواسطة :
05-14-2018 09:46 مساءً  3  0  520

زيدان يعتبر الكلاسيكو تحضيراً لنهائي دوري الأبطال

 عتبر المدرب الفرنسي لنادي ريال مدريد زين الدين أن مباراة “كلاسيكو” كرة القدم الاسبانية ضد برشلونة الأحد، سيكون بمثابة تحضير للنادي الملكي لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الانجليزي، في ظل حسم النادي الكاتالوني لقب الدوري المحلي.

ويلتقي قطبا الكرة الاسبانية الأحد ضمن منافسات الدورة 36 من الليغا، في لقاء لن يؤثر على مجريات البطولة المحلية نظرا لكون المضيف برشلونة قد حسم الأسبوع الماضي لقبه الخامس والعشرين، ليضيفه إلى لقب الكأس المحلية الذي أحرزه في وقت سابق. أما ريال حامل لقب بطولة اسبانيا الموسم الماضي، فينصب تركيزه على نهائي دوري الأبطال في 26 ماي، حين سيسعى إلى التتويج باللقب للمرة الثالثة تواليا.

وفي مؤتمر صحافي السبت، أكد زيدان ان "الكلاسيكو" سيكون ذات أهمية أقل هذا الموسم "نظرا لأن اللقب قد حسم. هذا طبيعي إلى حد ما. لنقل أن الأمر كذلك قبل المباراة، لكن عندما تبدأ، فالحماسة ستحضر بالتأكيد".

وردا على سؤال عما اذا كان يفكر بالاعتماد على لاعبين احتياطيين في المباريات الأربع المتبقية له في الدوري المحلي هذا الموسم، لتوفير جهود أساسييه للنهائي الأوروبي، قال زيدان "معي، لن يحصل ذلك. تبقى لنا أربع مباريات وعلينا ان نقدم أفضل ما يمكن. علينا انهاء الموسم في أعلى ترتيب ممكن وخصوصا، وهذا ما يهمني، الاستعداد لنهائي دوري الأبطال".

وتابع "هذا يحصل بفضل حدة المباريات، وأنا مقتنع بذلك (…) لدينا مباراة لخوضها الأحد، يجب الاستعداد للعب بقوة، وهكذا نحضر للنهائي".

وفي حين أشار المدرب الفرنسي إلى انه لن يشرك أي لاعب ما لم يكن جاهزا بدنيا بنسبة 100 بالمئة، في تلميح على الأرجح إلى مواطنه رافايل فاران وإيسكو، شدد على انه "لدينا مباراة وسنخوضها كالمعتاد، مع محاولة القيام بأقصى ما يمكن من أجل الفوز".

ولم يخسر زيدان الذي يشرف على ريال منذ مطلع عام 2016، في أي "كلاسيكو" أقيم على ملعب كامب نو التابع لبرشلونة منذ توليه مهامه، ففاز مرتين وتعادل مرة، علما انه خسر "الكلاسيكو" الأول في الدوري هذا الموسم على ملعبه سانتياغو برنابيو بنتيجة قاسية 0-3.

ويحتل ريال المركز الثالث في الترتيب برصيد 71 نقطة من 34 مباراة (من أصل 38) بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر والذي خاض العدد نفسه، وأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي خاض 35.
التعليقات ( 3 )
الأحدث
الأقدم
الملائم
الترتيب بـ
أكثر