• ×
الملك سلمان: نأمل أن تدرك إيران ضرورة ترك الفكر التخريبي
بواسطة :
05-28-2019 01:13 مساءً  1  0  866

الملك سلمان: نأمل أن تدرك إيران ضرورة ترك الفكر التخريبي

www.skynewsarabia.com قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، إن النظام الإيراني مستمر منذ أكثر من 4 عقود بالتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، مواصلا دعم الإرهاب والميليشيات المسلحة، مؤكدا أن المملكة لا تنشد الحرب، لكنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان.

وفي كلمة ألقاها خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، قال العاهل السعودي إنه قد "آن الأوان لإيقاف ما يحدثه هذا النظام (الإيراني) من فوضى ودمار، وزعزعة للأمن والاستقرار في دول المنطقة".

وتابع: "نؤكد على أهمية قيام المجتمع الدولي بوضع حد لبرنامج النظام الإيراني النووي والباليستي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالوقف الفوري للتدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى".

وأشار الملك سلمان إلى أن "المملكة، والعديد من الدول الأخرى في المنطقة وخارجها، عانت من سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه، التي وصلت مؤخرا إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض كل فرص تحقيق السلام والأمن في هذه المنطقة".

واستطرد قائلا: "أضاف النظام الإيراني إلى رصيده الإجرامي خلال العام المنصرم الاعتداء التخريبي على محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق غرب الذي ينقل النفط السعودي من المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع، واستهداف سفن شحن وناقلات نفط في الخليج العربي، والاعتداء التخريبي الذي استهدف المنشآت النفطية في بقيق وخريص".

وقال: "التزمنا ـ كعادتنا في المملكة ـ بالحكمة في التصدي لهذه الأعمال الجبانة، ونثمن بكثير من الاعتزاز مواقف حلفائنا من الدول الشقيقة والصديقة من هذه الأعمال الجبانة، التي لم تستهدف أمن المملكة فقط بل أمن واستقرار الاقتصاد العالمي بأسره"، وفق ما ذكرت وكالة واس.

وأكد العاهل السعودي أنه "على النظام الإيراني أن يدرك أنه أمام خيارات جدية، وأن لكل خيار تبعات سيتحمل هو نتائجها".

أخبار ذات صلة
رئيس الوزارء الباكستاني عمران خان
باكستان: السعودية لم تطلب أي وساطة للحوار مع إيران
كما شدد على أن المملكة "لا تنشد الحرب، لأن يدها التي كانت دوما ممتدة للسلام، أسمى من أن تلحق الضرر بأحد، إلا أنها على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان".

وأضاف أن بلاده "تأمل أن يختار النظام الإيراني جانب الحكمة، وأن يدرك أن لا سبيل له لتجاوز الموقف الدولي الرافض لممارساته إلا بترك فكره التوسعي والتخريبي الذي ألحق الضرر بشعبه قبل غيره من الشعوب، وبفتح صفحة جديدة مع دول المنطقة والعالم تنطلق من تعهدات واضحة بالالتزام بالقانون الدولي ووقف كل أشكال التدخل والتخريب في الدول الأخرى".

وختم الملك سلمان حديثه عن إيران بالقول إن "التصعيد لن يزيد النظام الإيراني إلا عزلة، ولا يمكن للنظام الإيراني أبدا أن يثني أو يقايض إرادة المجتمع الدولي الرافضة لممارساته التخريبية بالتهديد أو التصعيد"
التعليقات ( 1 )
الأحدث
الأقدم
الملائم
الترتيب بـ
  • شحادة بشير 05-28-2019 01:29 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ديموفنف شركة عريقة
    أنا عميل عندهم من حوالي 10 سنوات، وأنا سعيد جداً باستضافة موقعي على سيرفراتهم
    أنصح الجميع بديموفنف؛ حيث ديموفنف هي الأمان، والثقة، والمصداقية، والجودة
    تحياتي لك
أكثر