• ×

اعراض الشقيقة وفق طبيب مختص

 0  0  1242

اعراض الشقيقة وفق طبيب مختص
 تختلف أعراض الشقيقة عن ألم الرأس من الخلف ومن الجبهة الأمامية. وفي سؤال للاختصاصي في أمراض الدماغ والأعصاب لدى الأطفال الدكتور ماهر لمع، حول الموضوع، أجاب:

image



" يأتي ألم الشقيقة عادةً نصفيًا أي في جهة واحدة من الرأس، وعلى شكل ضربات، ولذلك سمي بـ"الصداع النصفي". قد تترافق النوبات مع حالة من الغثيان أو التقيؤ والدوار، مصحوبة بانزعاج من الضوء والضجيج، وفي بعض الأحيان من الروائح القوية. ويظهر الألم بفترات متكررة.

قد تبدأ نوبة الصداع النصفي بالشعور بالبصر مشوشاً على نحو قوي، لنصاب بعدها بألم في الرأس. وفي أحيان أخرى، قد يحصل خلل في توازن الجسم ليظهر في إثر ذلك الصداع النصفي.

ويتابع الدكتور ماهر لمع مميزاً بين أنواع الصداع "ألم الرأس العادي يكون عادة في المنطقة الخلفية من الرأس، على شكل انقباض قوي في العضلات، أو وخز يمكن أن يترافق مع طنين في الأذن. وأسبابه عديدة ومختلفة، منها ارتفاع ضغط الدم، أو انقباض في عضلة جلد الرأس جراء التوتر والإجهاد".

وختم الدكتور ماهر لمع قائلاً: "نوبات الصداع النصفي قد تصيب الجميع، وفي أي مرحلة عمرية، بدءاً من عمر سنتين ونصف السنة، فما فوق.
عند ظهور نوبات ألم متكررة، يجب استشارة طبيب اختصاصي في الأعصاب فور حدوث النوبة الثانية لتلقي العلاج اللازم والذي بات فعّالاً في الوقت الحاضر سواء في التخفيف من حدّة النوبات أو إطالة المدة الزمنية في ما بينها".
أضف محتوى في Digg أضف محتوى في StumbleUpon أضف محتوى في Google
التعليقات ( 0 )
أكثر

الاكثر شيوعا

قالب نشرة ROSY البريدية

1

المرأة أجمل مخلوقات الله سبحانه وتعالى على الإطلاق، وهي مخلوقٌ...

2

من الضروري توفير عامل الراحة في ديكورات غرف المعيشة، حيث يقضي أفراد...

3

في ديكورات المنازل، هناك دور هام يلعبه الطلاء أو ورق الجدران، إذ...

4

تمتاز جزر المالديف بجمال طبيعي أخاذ يخطف الأنفاس. وبالتالي، ما من...