• ×
الأربعاء 8 مايو 2024 0123456789 | 0123456789 contact@business.com

محتويات


12-26-2019

نظام غذائي صحي للأطفال

بواسطة :

يبدأ الاهتمام في صحة الطفل من المنزل و في المنزل حيث تتكون عاداته الغذائية التي اما ان تكون درع حماية و مصدر وعي لمستقبله, او قنبلة موقته تدمر صحته وفقا لاختياراته الغذائية في المرحلة المقبلة التي سيكون بعيدا عن الاعتماد علي والدته في اختياراته الصحية والغذائية لذلك يجب ان نبدا باختيار المدرسة المناسبة والصحيحة. الامور التي تتعلق بالسلوك الغذائي غير السوي للطفل في عمر المدرسة : اولا : عدم تناول وجبة الافطار ثانيا: عدم تناوله للخضروات والفواكه واستبداله بالحلويات و رقائق البطاطس الغنية بالعناصر الغذائية الغير مفيدة , و ينتج عنها اصابة الطفل بتسوس الاسنان ، السمنة ، فقر الدم ، ضعف الجهاز..

0 450
12-26-2019

تقوية مناعة طفلك

بواسطة :

تقلق الأمهات في فصل الشتاء، لأن الأطفال يكونون عرضة للعديد من الأمراض، خاصة نزلات البرد. وحتى تتمكني سيدتي من تقوية مناعة طفلك، أنت بحاجة إلى تقوية مناعته، وإدخال بعض الفيتامينات والأطعمة المغذية. في هذا الصدد كشف خبراء التغذية عن قائمة الأغذية التي عليك إدخالها في النظام الغذائي لطفلك. وقال خبراء التغذية ، أنه من الضروري أن تقدمي لطفلك فطور صباح صحي، لذلك أنت بحاجة إلى تناول الزبادي في الصباح لأنه غني بالبكتيريا المفيدة (البروبيوتيك). هذا الغذاء يقي من نزلات البرد ويعزز صحة الجهاز الهضمي. وتابعوا ، أنه رغم أن الثوم من أكثر الأطعمة التي يمتنع الأطفال عن تناولها، إلا أنه يعزز مناعة الج..

0 421
12-26-2019

حماية طفلك عند الولادة

بواسطة :

جرح الولادة: هذه الأيام غالباً لا توجد ولادة بدون جرح، ففي الولادة الطبيعية يوجد جرح بسيط في منطقة المهبل «توسيع»، وفي الولادة القيصرية بالتأكيد كلنا نعلم يوجد جرح أسفل البطن «فتح»، فعليكِ الاهتمام بأخذ الأدوية الموصوفة لكِ، خاصة المضاد الحيوي ومضاد الالتهاب، حتي تتعافي سريعاً من جرحك، مع العناية بنظافتك الشخصية، حتي تتجنبي أي عدوي مكان الجرح وعليكِ بالراحة، فجسمك يحتاج للراحة حتي يلتئم الجرح، وهي فرصة.. فكثيراً ممن حولك يساعدونك هذه الأيام. الرضاعة الطبيعية لأول مرة: ليس بالأمر السهل.. فربما تعاني حتي ينزل اللبن لطفلك، لكن لا تقلقي فهذا أمر طبيعي، ففي أول أيام بعد الولادة، يكون اللبن قليل ثم..

0 435