• ×
الخميس 9 مايو 2024 0123456789 | 0123456789 contact@business.com

محتويات


12-26-2019

حقن الانسولين .. كيفية استخدامها

بواسطة :

عندما يصف الطبيب المعالج حقن الانسولين يتبادر إلى ذهنك بعض التساؤلات عن طريقة استخدامها وأين يمكن أن يتم حقنها، وهل من الممكن حدوث مضاعفات ناتجة عن استخدام حقن الأنسولين؟ هناك أجهزة مختلفة تستخدم لحقن الأنسولين بما في ذلك الحقن، وأقلام الأنسولين، ومضخات الأنسولين، والآن إليكم إجابات هذه التساؤلات من خلال هذا المقال. الأنسولين هو هرمون يساعد الخلايا على استخدام الجلوكوز (السكر) للحصول على الطاقة، إنه يعمل “كمفتاح”، مما يسمح للسكر بالخروج من الدم إلى الخلية، في النوع الأول من داء السكري لا يصنع الجسم الأنسولين، أما في النوع 2 من داء السكري، لا يستخدم الجسم الأنسولين بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى ع..

0 590
12-26-2019

جهاز قياس الحرارة

بواسطة :

جهاز قياس الحرارة مقياس الحرارة أو ما يحمله من تسميات: (ميزان الحرارة، أو المِحْرار)، هو جهاز بسيط يمكن استخدامه بشكل سهل وسريع حيث إنّ مهمته، قياس درجة حرارة الجسم للمرضى أو للأطفال أو غيرهم، وله مبدأ عمل بسيط، يعتمد على تمدّد الزئبق مقارنة مع درجة حرارة الجسم عند الإنسان، وهذا شكل من أشكاله، ونستطيع القول أنّ هذا الجهاز يقوم على أساس الحقيقة العلميّة التي تنصّ على أن الخواص الفيزيائية للمواد تتغيّر بتغيُّر درجات الحرارة، وكمثال عليه تمدد الجسم بارتفاع درجة حرارته. Volume 0% طريقة استخدام جهاز قياس الحرارة إنّ استخدام الجهاز يعتمد على نوعيته وكيفيّة وضعه، فمثلاً في الجهاز الرقمي الذي يوض..

0 640
12-26-2019

سماعة الطبيب وكيف تعمل

بواسطة :

سماعة الطبيب من الأجهزة الطبيّة الّتي يستخدمها الطبيب بشكل معتاد، وتظل معه بأغلب الأوقات التي يعمل فيها، وتساعده في الكشف عن حالة المريض الصحية هي سماعة الطبيب، وذلك من خلال قياس مدى طبيعة الأصوات التي يسمعها. Volume 0% أول من اخترع السماعة الطبية، هو الطبيب الفرنسي رينيه لينك في عام 1816م، عندما ذهب لفحص فتاة خجلت من أن يقترب منها ليسمع دقات قلبها، فأخذ صحيفة وقام بلفها على شكل أسطواني، فسمع دقات قلبها، ومن هنا بدأ يفكر بصناعة جهاز يستخدمه لفحص المريض بسهولة، وصنعت سماعة الطبيب الأولى من الخشب، وفي عام 1961م، قام الطبيب دافيد ليتمان بتطوير السماعة الطبية حتى وصلت إلى شكلها المعروف حالياً. ..

0 1149