• ×
الخميس 9 مايو 2024 0123456789 | 0123456789 contact@business.com

محتويات


12-26-2019

أعراض المرض النفسي العصبي

بواسطة :

تتنوّع أعراض المرض النفسي العصبي اعتمادًا على نوع المرض النفسي والظروف البيئية للمريض وعوامل أخرى يصعب حصرها، تؤثّر الاضطرابات النفسية على الجوانب الفكريَّة والعاطفيَّة والاجتماعيَّة، ومن أعراض هذه الاضطرابات: أولى أعراض المرض النفسي العصبي هي: الشعور بالإحباط والحزن الشديد اللذان يترافقان مع المرض النفسي. تفكير مشوش يخالطه عدم القدرة على التركيز في العمل الذي يقوم به المريض، سواء كان عملًا دراسيًّا أو وظيفيًّا أو حتى أبسط المَهام اليومية. مستويات عالية من المخاوف والقلق، إضافة إلى شعورٍ متزايدٍ بالذنب من أبسط الأمور والأخطاء التي يمكن أن يرتكبها كل شخص طبيعي يوميًا. تغيّرات كبيرة في المزاج ص..

0 456
12-26-2019

اضطراب الشخصيات المتعددة وأعراضها

بواسطة :

اضطراب الهوية الانفصالي، أو اضطراب الشخصيات المتعددة، هو اضطراب يمكن أن يحدث نتيجة تعرض الشخص إلى صدمة نفسية كآلية للتعامل مع الصدمة حيث يخلق العقل شخصيات مختلفة وكان هذا الإضطراب موضع اهتمام من باحثي علم النفس منذ زمن طويل وهناك العديد من الأفلام والبرامج التليفزيونية التي تناولته وتبرز "البوابة نيوز" ماهو اضطراب الهوية واعراضه وفقا لموقع "listverse" العلمي. معلومات عن اضطراب الهوية الانفصالية: اضطراب الهوية الانفصالية ليس مرضًا نادرًا فمعظمنا لم يرى اضطراب الهوية الانفصالية إلا في الأفلام والبرامج التليفزيونية لذا ربما نعتقد أنه من غير المألوف أن نلتقي بشخص يعاني هذا الاضطراب ولكن الحقيقة ..

0 436
12-26-2019

مرض الاكتئاب

بواسطة :

يعد الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورًا الدائم بالحزن وفقدان الاهتمام بالأشياء المحيطة، ويسمى أيضًا اضطراب اكتئابي رئيسي أو اكتئاب سريري. ويؤثر الاكتئاب على شعورك وتفكيرك وسلوكك ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل العاطفية والجسدية، وقد تواجهك صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية العادية، وأحيانًا قد تشعر كما لو أن الحياة لا تستحق العيش. ويعتبر الاكتئاب أكثر من مجرد نوبة من الحالة المزاجية السيئة، فهو ليس نقطة ضعف، ولا يمكنك "الخروج" منه ببساطة، حيث يتطلب الاكتئاب العلاج على المدى الطويل، ولكن يجب ألا تثبط عزيمتك، حيث إن أغلب الأشخاص المصابين بالاكتئاب يتحسَّنون بالأدوية أو العلاج ال..

0 444