• ×
دورة مدريد: زفيريف يحرز ثالث ألقابه في الماسترز قبيل رولان غاروس
بواسطة : ساير المنيعي 05-14-2018 07:23 مساءً 468
 لاعب التنس الألماني يحرز لقب مدريد على الملاعب الترابية بعد فوزه السهل على النمساوي تييم في المباراة النهائية بينهما.


مدريد - أحرز الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الأحد ثالث ألقابه في دورات الماسترز للألف نقطة في التنس، بتتويجه على الملاعب الترابية للعاصمة الاسبانية مدريد، ليطرح نفسه كمنافس جدي قبل أسبوعين من انطلاق بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وتفوق زفيريف (21 عاما) والمصنف ثالثا عالميا، في المباراة النهائية التي أقيمت الأحد، على المصنف سابعا عالميا النمساوي دومينيك تييم بسهولة نسبية 6-4 و6-4، في مباراة استغرقت ساعة و18 دقيقة.

وأتى فوز زفيريف، أحد أبرز المواهب الصاعدة في التنس، مضاعف الرمزية، اذ انه كان على حساب لاعب يعد من الأفضل على الملاعب الترابية، وتمكن في الدور ربع النهائي للدورة الاسبانية من إقصاء رافايل نادال، المصنف أول عالميا وحامل اللقب و"ملك" هذه الأرضية دون منازع.

وكانت تلك الخسارة الأولى منذ نحو عام لنادال على الملاعب الترابية، علما ان تييم البالغ 24 عاما، هزمه أيضا في ربع نهائي دورة روما الايطالية على الملاعب نفسها العام الماضي.

وبات زفيريف بلقبه الثامن في مسيرته الذي حققه الأحد، متوجا بثلاثة ألقاب في دورات الماسترز للألف نقطة، وهي ثاني أهم فئة في دورات التنس بعد البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام". وحقق الألماني العام الماضي لقبي دورتني كندا (أرض صلبة) وروما. وبات لقب مدريد الثاني له هذا الموسم بعد دورة ميونيخ التي أقيمت أيضا على الملاعب الترابية.
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

الابراج