• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 0123456789 | 0123456789 contact@business.com

محتويات


12-03-2019

قطرة توسيع العين .. أهميتها وآثارها الجانبية

بواسطة : Dimofinf

توسيع العين وتمدد انسان العين جزء هام من فحص العيون، ويستخدم الأطباء قطرة توسيع العين لهذا الغرض، وفي هذا المقال نخبرك أهمية قطرة توسيع حدقة العين وكذلك الآثار الجانبية لها ومعلومات هامة أخرى. ما أهمية قطرة توسيع العين؟ تمدد العين يُتيح لطبيب العيون النظر وفحص داخل العينين، فقطرات توسيع العين تمدد انسان العين بحيث لا ينكمش عندما يسلط الطبيب الضوء عليها. يسمح توسع العين للطبيب باستخدام عدسة مكبرة بالنظر داخل العين وفي مؤخرة العين أيضًا، سوف يستطيع الطبيب فخص شبكية العين والعصب البصري والأوعية الدموية والأجزاء الأخرى من العين التي لا يمكن رؤيتها بطريقة أخرى. استخدام قطرة توسيع حدقة ..

0 838
12-03-2019

اختبار دم جديد يكشف 20 نوعاً من السرطان بنسبة...

بواسطة : Dimofinf

ابتكر علماء جامعة هارفارد اختبار دم جديد يرصد التغير في الجينات المرتبطة بتطور الأورام، عن طريق دراسة الأنماط غير الطبيعية في الحمض النووي، مما يمكن الاحتبار من اكتشاف أكثر من 20 نوعًا مختلف من السرطان، مما يتيح تشخيص المرض وعلاجه مبكرًا. ونقلت صحفية telegraph البريطانية قول معد الدراسة جيوفري أوكسنارد أن الأبحاث استطاعت رصد أكثر من 99% من الحالات السرطانية المكتشفة بشكل صحيح عن طريق التغلب على مقاربات تسلسل الحمض النووي التقليدية في رصد أشكال مختلفة من السرطان في عينات الدم، كما نجحت في معرفة نسبة 32% من المرضى في المرحلة الأولى من السرطان، و76% في المرحلة الثانية. ويأمل الباحثون أن ينج..

0 732
12-03-2019

لوكستورنا أول علاج جيني لفقدان البصر بسبب طفرات...

بواسطة : Dimofinf

أعلنت الهيئة العامة للعذاء والدواء السعودية موافقتها على تسجيل لوكستورنا (فورتيجين نيباروفوفيك) كعقار جيني لعلاج فقدان البصر الوراثي الذى من الممكن أن يسبب العمى. ويُعتبر لوكستورنا أول علاج جيني في المملكة العربية السعودية يستهدف مرضاً ناجماً عن طفرات في جين محدد، حيث يقوم لوكستورنا بعلاج المرضى البالغين والأطفال المصابين بحثل الشبكية الوراثي الناتج عن حدوث طفرات في جين RPE65، حيث يقوم بإنتاج أحد البروتينات اللازمة للرؤية. وأوضحت الهيئة أن فورتیجین نیبارفوفیك هي المادة الفعالة في عقار لوكستورنا، وهي فيروس معدل يحتوى على نسخة نشطة من جین RPE65. وبعد حقن العقار يتم نقل الجين إلى خلاي..

0 698
12-03-2019

تصنيع أول لتر من الدم الصناعي بأنتاج خلال الدم...

بواسطة : Dimofinf

تمكن فريق جامعة بريستل في بريطانيا من تطوير طريقة جديدة لإنتاج إمدادات غير محدودة من خلايا الدم الحمراء ، و ذلك بسبب نجاحهم في تحفيز الخلايا الجذعية في مرحلة مبكرة على النمو بشكل غير محدود، والتي يستطيع العلماء تحفيزها مرة أخرى لتكّون خلايا الدم الحمراء . و أضاف الدكتور جان فرين ، قائلا : ” لقد استطعنا تحضير لتر من الدم الصناعي بالفعل ، و يحتوي كيس الدم الواحد على حوالي تريليون خلية دم حمراء ، حيث أننا من الممكن أن نكون خلايا الدم الحمراء في المختبر ، لكن تكمن المشكلة في قلة الكمية التي يتم تكوينها” . و قد صرح الباحثون أنه لديهم المورد البيولوجي اللازم لانتاج الكميات الكبيرة من خلايا الد..

0 604