• ×
نادال يحرز اللقب 11 في برشلونة
بواسطة :
05-21-2018 10:13 مساءً  2  0  532

نادال يحرز اللقب 11 في برشلونة

 برشلونة (أ ف ب) - احرز الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا لقب بطل دورة برشلونة الاسبانية الدولية لكرة المضرب للمرة الحادية عشرة، اثر فوزه الاحد في النهائي بسهولة على الشاب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-2 و6-1.

والفوز هو الرقم 401 على الملاعب الترابية للماتادور الاسباني، رابع اكثر اللاعبين تحقيقا للانتصارات على هذه النوعية من الملاعب بعد الأرجنتيني غييرمو كوريا برصيد 659 فوزا، والإسباني مانويل أورينتيس (502) والنمسوي توماس موستر (422).

وسيسمح اللقب الـ 77 لنادال (31 عاما)، منها 16 لقبا في البطولات الاربع الكبرى، بالاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي غدا الاثنين، وهو لم يخسر سوى 35 مباراة على الملاعب الترابية، ويتضمن سجله في دورة برشلونة 58 فوزا حتى الان مقابل 3 هزائم.

وعزز نادال ايضا رقمه القياسي من حيث عدد المجموعات المتتالية دون هزيمة على الملاعب الترابية بعدما رفعه الى 46 مجموعة منذ خسارته الأخيرة على هذا النوع من الملاعب العام الماضي في ربع نهائي دورة روما على يد النمسوي دومينيك تييم وصيفه في برشلونة العام الماضي.

وكان ابن مايوركا احرز الاحد الماضي لقبه الحادي عشر ايضا في دورة مونتي كارلو، ويأمل بأن يتوج للمرة الحادية عشرة ايضا في رولان غاروس التي تحتضن ملاعبها بطولة فر نسا المفتوحة، ثاني بطولات الغرالند سلام الاربع الكبرى، من 27 ايار/مايو الى 10 حزيران/يونيو.

من جانبه، خاض تسيتسيباس (19 عاما) اول نهائي في مسيرته الاحترافية، وهو سيدخل قائمة الخمسين الاوائل في التصنيف الجديد للاعبين المحترفين ليصبح اول يوناني يحقق هذا الانجاز.

وكان تسيتسيباس حقق الجمعة اهم فوز في مسيرته حتى الان بتغلبه على تييم 6-3 و6-2 في ربع النهائي.

image
التعليقات ( 2 )
الأحدث
الأقدم
الملائم
الترتيب بـ
أكثر