• ×

5 طرق لبناء العضلات بسرعة

5 طرق لبناء العضلات بسرعة
بواسطة بتال القوس 05-21-2018 10:15 مساءً 1228 زيارات
 بناء العضلات إنَّ بناء عضلات الجسم يعني تضخيم جميع العضلات الرئيسيّة الظّاهرة الموجودة في جسم الإنسان، حيثُ يُعتبر الجسم ذو البُنية العضليّة الضّخمة مقياساً من مقاييس جمال الجسم، ودليلاً على قوّته، ولذلك يُسارِع الشّباب في مُمارسة الرّياضة من أجل بناء عضلاتهم. إنَّ بناء العضلات يكون عن طريق تمرينها بتمارينَ مُتخصّصة تعمل على تضخيم عضلات الجسم، وهذه التّمارين تكون عبارة عن تكرارات لحركة مُعيّنة تُجهِد العضلات وتعمل على شدّها.

أنواع رياضات بناء عضلات الجسم رياضة كمال الأجسام إنَّ رياضة كمال الأجسام (بالإنجليزيّة: Bodybuilding) هي الرّياضة الرئيسيّة لتضخيم عضلات الجسم، فهي تعتمد على التّمارين العضليّة والغذاء الغنيّ بالبروتين بشكلٍ أساسيّ. تمارين رياضة كمال الأجسام تعتمد على رفع الأوزان الثّقيلة (كالحديد والأوزان اليدويّة) بشكل مُتكرّر من أجل إجهاد العضلة، فتبدأ العضلة بالانهدام بسبب المجهود الكبير المُعرَّض لها، وتأتي فائدة الغذاء الذي يحتوي على نسَبة بروتين عالية بإعادة بناء الألياف العضليّة المهدومة من جديد بشكل أكبر وأقوى ممّا كانت عليه. تُقام مُسابقاتٌ لرياضة كمال الأجسام بحيث تكون المُنافسة فيها عبارة عن مُقارنة بين أجسام المُنافسين من حيث ضخامة العضلات وتفصيلها.

رياضة اللّياقة البدنيّة إنَّ رياضة اللياقة البدنيّة (بالإنجليزيّة: Fitness modeling) هي رياضة شبيهة برياضة كمال الأجسام، يتمّ فيها تضخيم العضلات وإنّما بشكل أقلّ من رياضة كمال الأجسام، حيثُ يُركِّز مُمارسو هذه الرّياضة على تفصيل العضلة وتشكيلها بدلاً من تضخيمها، وتختلف تمارين هذه الرّياضة عن تمارين رياضة كمال الاجسام بأنّها لا تعتمد على حمل الأوزان الثّقيلة بشكلٍ رئيس، وإنّما تمارين تُفيد من لياقة الجسم.

رياضة القوّة إنَّ رياضة القوّة (بالإنجليزيّة: Powerlifting) هي رياضة تعتمد بشكلٍ أساسيّ على حمل الأوزان الثّقيلة، ولا يتمّ التّركيز فيها على شكل العضلة وتفصيلها، وإنّما فقط قُدرتها على حمل الأوزان الثّقيلة (والذي يتناسب طرديّاً مع حجم العضلة). تكون المُنافسة فيها عن مقدار الوزن المحمول بتكرار واحد من التّمارين الثّلاثة: تمرين القُرفصاء (بالإنجليزيّة: Squats)، وتمرين الرّفعة المُميتة (بالإنجليزيّة: Deadlift)، وتمرين ضغط الصّدر (بالإنجليزيّة: Bench press)، وتعتمد هذه الرّياضة على جميع التّمارين التي تُساعد في زيادة الوزن المرفوع.

image
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر